منتديات الحجاز الثقافية  

 

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: فزورة من فوازير الإذاعة عام 1414هـ / 1994م ( الكاتب : alma7i )       :: افضل خياط ثياب رجاليه في جده تفصيل ثوب رجالي و تصميم الثوب السعودي ( الكاتب : لهفتي )       :: على الخاطر ( الكاتب : alma7i )       :: الغريبة ( الكاتب : alma7i )       :: أنشودة بين النخيل لهبه رضوان ( الكاتب : نصراوي نجد )       :: أنشودة ياصايم رمضان لسمر عمرباجابر ( الكاتب : نصراوي نجد )       :: الصيام والصحة ( الكاتب : alma7i )       :: التصــــــوير الفوتوغرافــــــي ( الكاتب : أمنيات )       :: فصاحة أعرابي ( الكاتب : أمنيات )       :: أنشودة ( النزهة ) اخذني بابا ومشاني ( الكاتب : نصراوي نجد )      


العودة   منتديات الحجاز الثقافية ( ثقافية - تاريخية - أجتماعية ) - alhjaz forums of cultural > منتديات الحجاز الترفيهية - Alhjaz Entertainments Forums > السياحة والسفر > حقيبة المسافر

حقيبة المسافر كل ما يهم المسافر من أدعية سفر, إرشادات , حجوزات, مواقع لحجز الفنادق عبر الإنترنت, خرائط عالمية, برنامج تحويل العملات, مواقع الخطوط الجوية في العالم, طرق علمية لتحديد اتجاه القبلة, أماكن وأرقام السفارات, ماذا تحمل في حقيبتك, ... إلخ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2010, 01:08 PM   #1
الياسمين
الإدارة
منتديات الحجاز الثقافية
 
الصورة الرمزية الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: الحجاز
المشاركات: 6,336
معدل تقييم المستوى: 200
الياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to behold
Nanfa 2006101519 توجيهات مهمه للسائح والمسافر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نصائح السفر :

توجيهات مهمه للسائح والمسافر

من اهم خصائص عصرنا الحاضر وهذه النعمه العظيمة قد تغري البعض بالسفر دون تخطيط مسبق لرحلته فيقع لاقدر الله في مواقف مزعجه لم يحسب لها أي حساب واذا كان التخطيط ضروره لاي نشاط انساني ناجح فانه بالتاكيد اكثر الحاحا في عصرالسرعه والتقدم الهائل في وسائل المواصلات والتخطيط السليم لرحله موفقه باذن الله يجب ان يشمل العناصر الرئيسه .

الهدف من الرحله :

لكل نوع من الاسفار مستلزماته المتميزه فهناك فوارق ملموسه بين الرحله من اجل العلاج واخرى للسياحه وثالثه للدراسه واختلافاتها تنتج من خصائصها والتباين بين نفقات كلا منها ومدتها .

الميزانيه التقريبيه :

هذا العنصر شديد الاهميه لانه يحميك بأذن الله من المفاجأت والمواقف المحرجه وهو يتطلب حساب قيمة تذاكر السفر ذهابا وايابا مع تكاليف السكن والطعام والتنقل خلال مدة اقامتك في المكان الذي ستسافر اليه ولا تنسى ان تضيف مبلغا احتياطيا يعادل نسبة 30% من اجمالي الكلفه الرئيسية كما انه لا يمكن تحديد الميزانيه للرحله بدون معرفة المكان الذي ستسافر اليه فتكاليف الاقامه تختلف من دوله الى اخرى بل تختلف احيانا بين منطقه واخرى في الدوله نفسها ويفضل الحصول على المعلومات المطلوبه من اكثر من مصدر من المصادر الموثوق فيها واحرص على ان تشتمل معلوماتك عن مقصد رحلتك على الاوضاع الاقتصاديه والمواقع السياحيه او الطبيه او الاكاديميه حسب هدف الرحله بالاضافه الى اهم النظم والقوانين ومدة الزيارة ومتطلباتها وكيفية تجديدها عند الحاجه والرسوم الجمركيه والضرائب المفروضه واعفاءاتها وقوانين النقد والعملات ............
ومن المفيد جدا التعرف على ابرز الفنادق ودرجاتها واسعارها ومواقعها في المدينة وكذلك شقق التاجير وكيفية استئجار سياره بسائق او بدونه فذلك يرجع الى الرغبه الشخصيه والقدرة الماليه .

السفر مع العائلة :

توجيهات مهمه للسائح والمسافر

للرحلات العائليه متعتها الخاصه واثرها الكبير في تحديد الصلات بين افرادهاولكن لهذه الرحلات تبعات اكبر ليس من الناحيه الماديه فقط انما كذلك من جهة حجوزات التذاكر والفنادق ونمط التصرف هناك وقلة المرونه في التحركغير ان التنظيم المسبق يحد من تلك الاعباء ويؤدي الى سلاستها .

تنظيم نشاطات الرحله :

الاعتماد على الذاكره في عصرنا المعقد لم يعد مجديا فكيف اذا تعتمد على ذاكرتك في حالات السفر التي تتغير فيها الظروف عن نظام حياك اليوميه المالوفه لذلك فأن من الضروري ان تضع برنامجا واقعيا لنشاطات رحلتك على ان تدون هذا البرنامج في نقاط محدده وتحتفظ به في مكان محدد يسهل عليك ان تراجعه بين فترة واخرى،وهذه الطريقه تجنبك النسيان والتاخر .

سمعتك من سمعة بلدك :

احذر من أي تصرف غير لائق فبالاضافه الى اثاره الوخيمه عليك شخصيا فانها تسئ الى سمعة وطنك فالاخرين يتعاملون معك باعتبارك مواطنا عربيا" فكن خير سفير غير رسمي لبلدك بالتزامك قيم دينك واحترامك لتقاليد مجتمعك فتعطي الاخرين صوره مشرفه عن حقيقة بلدك .

احذر تسلم :

المؤمن كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم كيس فطن فلا تعط الاخرين فرصه للاستهتار بذكائك او استغلال طيبة قلبك ..فهم سيفهمون انها سذاجه وليست دلالة خلق رفيع ، فأجتنب خداعهم بكل يقظه ولباقه ولا تتعامل مع افراد لاتعرف عنهم شيئا وانما تعامل مع مؤسسات محترمه لحرص على سمعتها .

مراعات تقاليد البلد المضيف

تتباين عادات الشعوب وتقاليدهم كثيرا ولكنها تتفق على نقطه جوهريه واحده يلخصها المثل الشعبي القائل ياغريب كن اديب ومراعاتك لتقاليد البلد الذي تزوره تتيح لك فرصة التمتع برحلتك دون ازعاج .

التحضير للعوده الى بلدك :

توجيهات مهمه للسائح والمسافر

لابد من التحضير الجيد للعوده الى الوطن فربكة السفر والنسيان وكثرة المشاغل قد تنسيك امور هامه جدا فلا تنسى ان تؤكد حجزك قبل السفر بمالايقل عن 48ساعه في الساعات الاخيره راجع وثائق سفرك ومحفظتك الشخصيه اجتنب ان تحضر معك اشياء تخص اناس لاتعرفهم او تعرفت عليهم في هذه الرحله ستجد من يستعطفك في المطار بأن لديه عفش زائد ويطلب منك ان تأخذ منه شنطه تضعها مع عفشك من اجل ان لايدفع رسوم عليها فهل تظمن ان لاتحتوي هذه الشنطه على ممنوعات قد تكون انت من سيعاقب بها لانك انت المسئول الوحيد عن محتويات عفشك .

سفرا سعيدا وعودا سالما نتمناه لكل المسافرين
منقول



j,[dihj lili ggshzp ,hglshtv lili j,[dihj

__________________
الياسمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2010, 05:36 AM   #2
تغريد
حجازي غير
 
الصورة الرمزية تغريد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: عالمي
المشاركات: 2,010
معدل تقييم المستوى: 19
تغريد is a name known to allتغريد is a name known to allتغريد is a name known to allتغريد is a name known to allتغريد is a name known to allتغريد is a name known to all
افتراضي

نصائح حلوة ومفيده يسلموا يارب
يعطيك العافيه
احتراماتي
__________________
خــــلـوهـــا تـكــدس
وصـــاحبــها يارب يفــلــس
تغريد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010, 07:21 PM   #3
الياسمين
الإدارة
منتديات الحجاز الثقافية
 
الصورة الرمزية الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: الحجاز
المشاركات: 6,336
معدل تقييم المستوى: 200
الياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to behold
افتراضي

جزاك الله خيرا اختي الكريمه
جميل هو مرورك العاطر وافر الشكر لك
حفظك المولى
لك مني اطيب التحايا
__________________
الياسمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2010, 08:19 PM   #4
متأمله
حجازي غير
 
الصورة الرمزية متأمله
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 17
متأمله is a splendid one to beholdمتأمله is a splendid one to beholdمتأمله is a splendid one to beholdمتأمله is a splendid one to beholdمتأمله is a splendid one to beholdمتأمله is a splendid one to behold
افتراضي

يعطيك العافية الياسمين على المعلومات الرآئعة والنصائح الجيدة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
__________________


-الوقت - درجة الحراره في مكة المكرمة الأن


متأمله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2010, 10:24 PM   #5
alma7i
Owner Alhjaz Forums
Abu Abdallah
 
الصورة الرمزية alma7i
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: Al-MaDiNaH
المشاركات: 13,941
معدل تقييم المستوى: 200
alma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond repute
افتراضي

معلومات مفيده وقيمه ..
الله يعطيك العافية أختي الياسمين ..
لاتحرمينا المزيد من تألقك المعهود ..



دمت بحفظ الله ،،،
__________________

جوال :- 0564745777

وما من كاتبٍ إلا سَيُفنى* * * ويُبقِي الدَهرُ ما كَتبَت يداه
فلا تكتُب بكفكَ غير شيءٍ * * * يَسُرَكَ في القيامةِ أن تراه


alma7i غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 05:57 PM   #6
الياسمين
الإدارة
منتديات الحجاز الثقافية
 
الصورة الرمزية الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: الحجاز
المشاركات: 6,336
معدل تقييم المستوى: 200
الياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to behold
افتراضي

جزاك الله خيرا اختي الكريمه متأمله
وافر الشكر لمرورك العاطر
اطيب التحايا وازكاها


---------- المشاركة أضيف في 05:57 pm ---------- التعديل الاضافي في 05:55 pm ----------

وافر الشكر اخي القدير ابوعبدالله
اسعدني مروركم العاطر حفظكم المولى اينما كنتم
لكم ازكى واطيب التحايا
__________________
الياسمين غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للسائح, مهمه, توجيهات, والمسافر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved Alhjaz forums © 2006 - 2014
mll